الأسئلة الشائعة

تطبيق الأجهزة المحمولة Voiladoc

Voiladoc هو تطبيق لجهاز محمول (كمبيوتر لوحي وهاتف ذكي) يربط المرضى على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بأخصائيي الرعاية الصحية المرخصين. Voiladoc هو مساعد الرعاية الصحية الخاص بك: يمكنك التحدث إلى الطبيب على الفور أو تحديد موعد ، وطلب زيارة من أخصائي الرعاية الصحية في المنزل ، وإدارة سجلاتك الطبية بشكل آمن ، والتسوق عبر الإنترنت لتلبية احتياجاتك.

يستخدم المرضى Voiladoc لرؤية أخصائي رعاية صحية لتلبية احتياجات الرعاية الأولية والثانوية. تسمح الاستشارات عن بعد بالعديد من الأعمال الطبية:

تحديد التشخيص ووصف العلاج المناسب ،
توفير المتابعة للمرضى المصابين بأمراض مزمنة أو متابعة ما بعد العلاج.
الحصول على رأي ثان للقرار العلاجي.
احصل على المنتجات الصحية الموصوفة ، وعبوات الوصفات الطبية.

نعم ، ولكن لا يزال بإمكانك إجراء استشارة عن بُعد إذا قام والداك أو أقاربك بإدراجك في حسابهم وهم يساعدونك في هذه العملية.

هذا سهل ! إذا كنت مستخدمًا جديدًا ، فإن أول ما عليك فعله هو تنزيل Voiladoc من متجر التطبيقات الخاص بك لجهاز iTéléphone ، أو Google Play إذا كنت تستخدم هاتف Android. التطبيق مجاني ، بمجرد تثبيته على هاتفك المحمول ، ستتلقى رسالة تطلب منك السماح للتطبيق بالوصول إلى الكاميرا وموقعك. يمكنك بعد ذلك استكشاف التطبيق. إذا كانت الخدمات المقدمة تناسبك وترغب في استخدام تطبيق Voiladoc ، فسيتم توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول. في الحقول المتوفرة ، أدخل رقم هاتفك المحمول ، ثم انقر فوق حفظ. كإجراء أمني ، ستتلقى رمزًا لمرة واحدة (OTP) عن طريق رسالة نصية يجب عليك إدخالها. ستحتاج إلى إدخال اسمك وعنوانك وعنوان بريدك الإلكتروني وما إلى ذلك. ستتم دعوتك بعد ذلك لقراءة وقبول سياسة الخصوصية الخاصة بنا المتعلقة بحماية البيانات الشخصية والتي تشرح سبب جمعنا لهذه المعلومات وكيفية استخدامها. إذا اخترت عدم قبول سياسة الخصوصية الخاصة بنا ، يمكنك إلغاء الاشتراك ولن تتمكن من استخدام تطبيق Voiladoc.

تستغرق العملية برمتها بضع دقائق.

بمجرد اكتمال التسجيل ، لديك 3 خيارات للاستشارة:

1 / استشر الطبيب حالا. نحن بحاجة لمعرفة سبب مكالمتك. يمكنك الإشارة إلى الأعراض الخاصة بك على أساس قائمة معدة مسبقًا أو ملاحظة السبب في الحقل المخصص لهذا الغرض. يمكنك حتى تحميل صورة أو مقطع فيديو يوضح حالتك الطبية. سيتلقى أخصائي الرعاية الصحية طلبك ويخبرك بسرعة عندما يكونون مستعدين لرؤيتك. بمجرد قبول الزيارة ، سيتم توصيلك بطبيبك عبر مقطع فيديو ثنائي الاتجاه من هاتفك الذكي. سيقوم طبيبك بمراجعة ملفك ، والإجابة على أسئلتك ، وإذا لزم الأمر ، سيرسل لك وصفة طبية متاحة على تطبيق Voiladoc الخاص بك.

2 / في حالة عدم وجود طبيب على الفور و / أو إذا كنت ترغب في تحديد موعد لاحقًا مع طبيب عام أو أخصائي ، حدد "تحديد موعد" واختر الوقت الذي تختاره.

3 / يمكنك أيضًا تحديد موعد لمقابلة الطبيب في مكتب الطبيب أو العيادة أو المستشفى.

السجل الطبي الإلكتروني (EMR) هو سجل مريض محوسب يستخدمه الأطباء لإدارة معلومات المريض. يستبدل الملفات الورقية ويتم إدارته بنفس الطريقة مع احترام السرية الطبية.

يتكون من معلومات إدارية وطبية من المرضى ويضمن إمكانية تتبع جميع الإجراءات التي يتم تنفيذها. يسهل تنسيق الرعاية بين مختلف المهنيين الصحيين ، مما يضمن الكفاءة والسلامة. إنها أداة تمثل عنصرًا مهمًا في اتخاذ القرارات الطبية وإدارة واستمرارية الرعاية.

على تطبيق Voiladoc الخاص بك ، يمكنك الوصول إلى EMR (تشخيص الاستشارة ، والوصفات الطبية ، ونتائج التحليل والتصوير ، وخطابات الاتصال المهنية).

بصرف النظر عن نفسك ، يحق فقط للأطباء الذين استشرتهم بالفعل الوصول إلى ملفك الطبي.

Image1.png

الأطباء و كيفية العلاج

Voiladoc Medecin traitement

يمكن لأخصائي الرعاية الصحية الخاص بك تقييم العديد من المشكلات الطبية الشائعة وتشخيصها وعلاجها من خلال فحص تاريخك الطبي ونتائج الاختبار وصورك (الأشعة السينية والتصوير بالرنين المغناطيسي وما إلى ذلك) ومناقشة الأعراض الحالية وعرض الصور ومقاطع الفيديو التي تم تحميلها والتفاعل معها بشكل فردي عبر رابط الفيديو ثنائي الاتجاه الخاص بنا. إذا كانت حالتك تتطلب فحصًا جسديًا ، فيمكن ترتيب موعد شخصيًا.

نعم. إذا قرر طبيبك أنك بحاجة إلى علاج من تعاطي المخدرات واختبارات وتحاليل ، فيمكنه أن يصف لك نفس الطريقة كما هو الحال أثناء الاستشارة الكلاسيكية (وجهاً لوجه).

سيرسل لك الطبيب وصفة طبية إلكترونياً تجدها في تطبيقك. يمكنك الإرسال إلكترونيًا إلى أقرب صيدلية أو مركز تحليل / تصوير من اختيارك إذا كانوا تابعين لشبكة Voiladoc. إذا لم يكن مركز التحليل / التصوير الصيدلي جزءًا من شبكة Voiladoc أو يمكنك إرسال الوصفة الطبية الخاصة بك عن طريق البريد الإلكتروني أو طباعتها.

في نهاية كل استشارة ، يمكنك عرض الوصفة الطبية الخاصة بك بالإضافة إلى تقرير الاستشارة الخاص بتطبيق Voiladoc الخاص بك.

عندما تكون الوصفة الطبية جاهزة ، يكون لديك خيار إرسالها إلكترونيًا إلى الصيدلية التي تختارها. إذا أردت ، يمكن للتطبيق أن يعرض لك أقرب صيدلية.

خدمة توصيل الأدوية المنزلية غير متوفرة.

لا ، Voiladoc ليست خدمة طوارئ. في حالة الطوارئ الطبية ، يرجى الاتصال بخدمات الطوارئ الطبية المحلية على الفور.

يمكن للأطباء علاج ومراقبة مجموعة متنوعة من الأمراض عن بُعد عبر تطبيق Voiladoc. يستخدم الأطباء الاستشارات عن بعد لعلاج المرضى الذين يعانون من حب الشباب ، والحساسية ، والقلق ، والربو ، واللسعات ، والجروح السطحية ، والتهاب الشعب الهوائية ، والكدمات ، والسعال ، والجفاف ، والإسهال والقيء ، وآلام الأذن ، والحمى ، والإنفلونزا ، والنقرس ، والصداع ، والشرى ، والأرق ، والحكة ، والتهاب العين واحتقان الأنف والتهاب الحلق والجيوب الأنفية والغثيان ومشاكل الجلد والالتواءات والتهابات المسالك البولية والعديد من الأمراض الشائعة الأخرى.

ستتم دعوتك لاختيار تخصص الطبيب الذي ترغب في استشارته (طبيب عام ، طبيب نسائي ، طبيب جلدية ، أنف وأذن وحنجرة ...). إذا كان الطبيب متاحًا في التخصص المحدد ، فيمكنك إجراء مكالمة فيديو على الفور. خلاف ذلك ، يمكنك تحديد موعد لمكالمة فيديو في الوقت الذي تختاره ومع خيار اختيار طبيب معين.

نعم ، يمكن للطبيب العام أن يزودك بهذه المستندات إذا رأت أنها ضرورية. بمجرد انتهاء التشاور بالفيديو ، سيكون خطاب التوصية والوصفات الطبية متاحين على تطبيق Voiladoc للهاتف المحمول الخاص بك بعد الاستشارة.

نعم ، إذا كانت حالتك الصحية تتطلب شهادة طبية ، فسيقوم طبيبك بإصدارها لك. ستكون الشهادة الطبية متاحة على تطبيق Voiladoc على الهاتف المحمول الخاص بك بعد الاستشارة.

نعم. بمجرد التسجيل في تطبيق Voiladoc ، في القائمة الرئيسية ، ضمن "شجرة العائلة" ، يمكنك تسجيل أفراد عائلتك (الزوج / الأطفال / الوالدين). عند حجز مكالمتك ، حدد من هو الاستشارة.

من الممكن ، إذا كان طبيب الأسرة الخاص بك جزءًا من شبكة Voiladoc ، فلديك خيار اختياره. إذا كنت ترغب في رؤية الطبيب نفسه ولم يكن متاحًا للاستشارة الفورية ، فيمكنك تحديد موعد لموعد زمني متاح.

لراحتك ، لديك خيار إيقاف تشغيل الفيديو ، سيتمكن الطبيب من سماعك ولكنه لن يراك.

الاستشارة عن بعد

يمكنك الرجوع إلى وثيقة "نصائح لاستشارة المرضى الناجحة عن بعد".

احتفظ بهاتفك في متناول يدك ، وافتح تطبيقك وانتظر حتى تنقر نافذة الإشعار ونافذة الحوار للانضمام إلى الاستشارة. ستذكرك رسالة SMS أيضًا بوقت موعدك وتدعوك لفتح تطبيق Voiladoc.

كل استشارة بالفيديو هي جلسة فريدة ومشفرة لحماية التواصل بين المريض والطبيب. عند مقاطعة جلسة لأي سبب ، لا يمكننا إعادة تشغيل نفس الجلسة لأسباب أمنية.

1 / بعد الانقطاع ، إذا تمت إعادة الاتصال بالإنترنت على الفور للسماح بالرسائل عبر التطبيق ، فيجوز للطبيب ، إذا رأى ذلك مناسبًا ، إنهاء الاستشارة عن طريق المراسلة وسيصدر لك الوصفات الطبية والشهادات الطبية إذا لزم الأمر.

إذا فضل الطبيب مواصلة الاستشارة عن طريق الفيديو ، فسيطلب منك (عبر الرسائل) استئناف موعد في أقرب وقت ممكن وسيتم توجيهك إلى التقويم الخاص به عن طريق إشعار. هذه الاستشارة الجديدة بالطبع لن يتم تحصيل رسوم منها.

2 / إذا كان اتصال الإنترنت لا يسمح باستخدام الرسائل ، فسيتم إرسال رسالة SMS إليك تدعوك لاستئناف الموعد. عندما تستعيد اتصالك بالإنترنت ، ستتلقى إشعارًا يوجهك إلى تقويم الطبيب لتحديد موعد. هذه الاستشارة الجديدة بالطبع لن يتم تحصيل رسوم منها.

La téléconsultation

الأمن والسرية

Sécurité et confidentialité Voiladoc

السرية جزء لا يتجزأ من خدماتنا ونحن نتبع بدقة معايير الصناعة والمبادئ التوجيهية لحماية البيانات الصحية مثل القانون المغربي المتعلق بحماية الأشخاص الطبيعيين فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية المسجلة. بموجب القانون رقم 09- 08 ، وقانون HIPAA الأمريكي (نقل التأمين الصحي والمساءلة) واللائحة الأوروبية العامة لحماية البيانات (GDPR).

تتطلب قواعد السرية في هذه القوانين من مقدمي الرعاية الصحية بما في ذلك منصات التطبيب عن بعد تطوير واتباع الإجراءات التي تضمن سرية وأمن "المعلومات الصحية المحمية" عند استلامها أو معالجتها أو نقلها أو مشاركتها بأي شكل آخر. نحن نستخدم شهادة SSL آمنة مشفرة 256 بت لجميع الاتصالات وجميع المعلومات تتم إدارتها واستضافتها بشكل صارم وفقًا لإرشادات CNDP و HIPAA و GDPR.

كإجراء أمني إضافي ، نقوم بتخزين بياناتك الشخصية والسجلات الطبية في مكان منفصل في قاعدة البيانات الخاصة بنا لمنع القرصنة الخارجية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم فقط استخدام الحد الأدنى من المعلومات الصحية الضرورية لاتخاذ إجراء معين أو مشاركته مع المهنيين الصحيين.

يستخدم Voiladoc رقم هاتفك كمعرف فريد. إذا رغب مستخدم جديد في استخدام نفس رقم GSM كمستخدم مسجل بالفعل ، فلن يكون ذلك ممكنًا. تأكد من أنك لم ترتكب خطأ في إدخال رقم هاتفك.

لاحظ أنه يتم تسجيل رقم الهاتف المحمول في قاعدة البيانات الخاصة بنا فقط عند إدخال التأكيد المرسل عن طريق الرسائل القصيرة.

إذا قمت بتغيير هاتفك الذكي ولكنك احتفظت بنفس الرقم ، فلن تضطر إلى فعل أي شيء لأن حسابك على Voiladoc مرتبط برقم هاتفك المحمول.

إذا قمت بتغيير رقم هاتفك الخلوي ، فستحتاج إلى تغيير رقم الهاتف (وهو اسم المستخدم الخاص بك) المرتبط بحسابك. يجب إرسال طلب لتغيير رقم الهاتف إلينا. سنتحقق من هويتك ونغير الرقم المرتبط بحسابك في غضون 48 ساعة (أيام عمل).

المعدات و المعلومات التقنية

تحتاج فقط إلى جهاز محمول (جهاز لوحي أو هاتف ذكي) متصل بالإنترنت عبر خطة بيانات الجوال أو على شبكة واي فاي عالية السرعة. يجب أن يحتوي الجهاز على كاميرا وخدمة الموقع (اختياري).

نعم ! تم تصميم تطبيق Voiladoc ليكون سهل الاستخدام للغاية. تخيل Instagram و Facebook و Skype بأمان إضافي وقناة اتصال آمنة وخاصة للحصول على استشارة ناجحة.

يمكن إجراء الاستشارة في وضع الصوت ثم في وضع المراسلة إذا لزم الأمر.

équipements et Technologie

الدفع

Voiladoc Paiement

يمكنك الدفع باستخدام بطاقتك الائتمانية مرة واحدة في كل مرة ، أو يمكنك تعبئة محفظتك الآمنة ببطاقتك الائتمانية واختيار الدفع مقابل استشارتك أو أي خدمة أخرى متاحة على Voiladoc معها.

لا ، هذا غير ممكن.

ليس في الوقت الحالي ولكننا نعمل على ذلك وسيكون ذلك ممكنًا قريبًا.

لا ، لأسباب أمنية ، لا نقوم بحفظ معلوماتك المصرفية وسيتعين عليك إدخال أرقام بطاقة الدفع الخاصة بك لكل معاملة جديدة.

إلغاء أو إعادة برمجة المواعيد

يمكنك إعادة جدولة موعدك حتى ساعة واحدة قبل موعد الاستشارة. إذا كان مع نفس الطبيب ، فقم فقط بتغيير يوم / وقت الموعد. إذا كان الأمر مع طبيب آخر ، فيجب عليك طلب تعويض من محفظة Voiladoc الخاصة بك (والتي يتم إيداعها في المتوسط ​​في غضون 30 دقيقة) وتكرار الموعد وإجراءات الدفع.

قبل أقل من ساعة من الموعد ، نأسف لعدم قدرتنا على إعادة جدولة موعدك وسوف نفرض عليك رسومًا مقابل الاستشارة وفقًا لسياسة الإلغاء / الاسترداد الخاصة بنا.

لا يمكن إعادة جدولة نفس الموعد إلا مرة واحدة.

للاستشارة عن بعد ، يمكنك إلغاء موعد 6 ساعات قبل وقت الاستشارة عن بعد. سيتم سداد تكاليف الاستشارة في محفظة Voiladoc الخاصة بك في غضون 30 دقيقة.

قبل أقل من 6 ساعات من موعد الاستشارة ، لم يعد من الممكن إلغاء الاستشارة الخاصة بك ، ومع ذلك يمكنك اختيار إعادة جدولة الاستشارة قبل ساعة واحدة من بدء الاستشارة.

بالنسبة للإجراءات الطبية والرعاية الطبية المساعدة ، لا يمكنك إلغاء أو إعادة تحديد موعد قبل أقل من 24 ساعة من موعدك لمنح مقدم الرعاية خيار تحديد موعد زيارة مع مريض آخر.

قبل أقل من 24 ساعة من موعد الموعد ، يحق لك إجراء إلغاء واحد شهريًا ، وبعد ذلك سيُطلب منك سداد دفعة عند الحجز. لن تكون قادرًا على الإلغاء / إعادة الجدولة قبل أقل من 24 ساعة من موعد الموعد وإلا سيتم إرسال الفاتورة إليك.

للحصول على موعد في مكتب الطبيب / المستشفى / العيادة ، فإنك تخضع لسياسة الإلغاء الخاصة بالمركز الصحي المعني.

نأسف لأنك لم تتمكن من الحضور لموعدك. قام طبيبك بحظر هذه الفترة الزمنية ولم يتمكن من رؤية مريض آخر. سيتم محاسبتك على هذه الاستشارة وفقًا لسياسة الإلغاء / الاسترداد الخاصة بنا. يجوز للطبيب ، حسب تقديره ، منح استشارة جديدة بدون مقابل.

في الوقت المحدد للموعد ، ستتلقى إشعارًا على تطبيق Voiladoc الخاص بك وسينتظر الطبيب قبولك لمكالمة الفيديو لبدء الاستشارة عن بُعد. يمكن للطبيب الانتظار لمدة 5 دقائق فقط والتي تعتبر بعدها الاستشارة غير مكتملة. يجوز للطبيب ، حسب تقديره ، منح استشارة جديدة بدون مقابل.

نأسف لأن الطبيب اضطر إلى إلغاء استشارتك. سيكون لديك الخيار بين إعادة جدولة الموعد ، أو استرداد الأموال من محفظتك الإلكترونية أو استرداد الأموال على حسابك المصرفي.

يبذل الأطباء قصارى جهدهم للحفاظ على أوقات المواعيد ، ولكن قد يتأخر الطبيب عن الاستشارة عن بُعد.

بعد 15 دقيقة من الانتظار سيكون لديك الخيار بين الاستمرار في الانتظار أو إلغاء / إعادة تحديد موعد المكالمة. إذا قررت إلغاء الموعد ، فسيكون لديك الخيار بين استرداد الأموال إلى محفظتك الإلكترونية أو استرداد الأموال إلى حسابك المصرفي.

Annulation RDV Voiladoc
Téléchargez Voiladoc

Voiladoc
لم يكن الوصول إلى الرعاية الصحية أسهل من أي وقت مضى بفضل التطبيب عن بعد

تيليشارجي التطبيق مجانا

Voiladoc
لم يكن الوصول إلى الرعاية الصحية أسهل من أي وقت مضى بفضل التطبيب عن بعد

Téléchargez Voiladoc
تيليشارجي التطبيق مجانا

مهنييو الصحة، واجْدين دوزو للديجيتال ؟

كْتاشفو الاستشارة عن بُعْد وخففو قاعة الانتضار ديالكم.

عالجوا مرضاكم على حساب الجاهزية ديالكم فْأي وقت وفْأي ساعة. نضمو أوقاتكم، ملفاتكم الطبية و المالية وتواريخ استشراتكم.

مهنييو الصحة، واجْدين دوزو للديجيتال ؟

كْتاشفو الاستشارة عن بُعْد وخففو قاعة الانتضار ديالكم.

عالجوا مرضاكم على حساب الجاهزية ديالكم فْأي وقت وفْأي ساعة. نضمو أوقاتكم، ملفاتكم الطبية و المالية وتواريخ استشراتكم.

الوصول للرعاية الطبية باسهل الطرق VOILADOC

هو تطبيق التطبيب عن بعد للأجهزة المحمولة (الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية) اللي كيربط المرضى بأخصائيي الرعاية الصحية المرخصين (24 ساعة في اليوم) (7 أيام في الأسبوع).

+ 0
إستشارة
+ 0
طبيب
+K 0
التحميلات
+K 0
المستخدمين النشطين
قصتنا
Voiladoc هو تطبيق التطبيب عن بعد للأجهزة المحمولة (الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية) اللي كيربط المرضى بأخصائيي الرعاية الصحية المرخصين (24 ساعة في اليوم) (7 أيام في الأسبوع).
قراءة المزيد >>
NEWSLETTER :

مواقيت العمل
QR Code Voiladoc
انتقل إلى أعلى