تمييز طفل مصاب بالتوحد

يتم فحص العلامات الأولى للتوحد عند الأطفال قبل سن 3 سنوات. يتيح اكتشاف هذا الشذوذ إدارة أفضل ونتائج أفضل. يمكن أن يساعد العلاج المبكر في إحراز مزيد من التقدم ومنع حدوث المزيد من الإعاقات أو المضاعفات.

تحديد علامات التحذير

العلامة الأولى التي يمكن أن تكون مزعجة ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها هي عندما لا يتفاعل الطفل مع اسمه. غالبًا ما يتم التغاضي عن هذا بمعنى أنه مخطئ لضعف السمع. لن يتمكن الطفل الذي يعاني من صعوبة في السمع من التعرف على صوت الأبواق أو المكنسة الكهربائية. من الواضح أن هذه ليست قاعدة عامة أو حصرية ، ولكن من الأفضل استشارة طبيب نفساني للأطفال إذا كان الطفل أكبر من عام ولا يزال لا يتعرف على اسمه الأول ، بغض النظر عمن يناديه.

الطفل الذي لا يثرثر أو ينطق بكلمة في سن 18 شهرًا هو أيضًا علامة يجب مراعاتها.

تعتبر الاضطرابات السلوكية غير الطبيعية علامة مقلقة لدى الأطفال المصابين بالتوحد. بالطبع ، هناك أطفال أكثر هياجًا من غيرهم ، وآخرون أقل أو ليسوا على الإطلاق ، لكن الطفل المصاب بالتوحد يبرز. نتحدث عن هوس غير طبيعي ، غالبًا بلعبة معينة ، شيء محدد لا يخرج منه أثناء النهار ، ويكشف عن رد فعل عصبي مفرط إذا فقد الشيء أو لم يتمكن من العثور عليه. لا يتعلق الهوس بالأشياء فقط بل بالطعام أيضًا ، وهذه سمة مشتركة بين المصابين بالتوحد. لدى الطفل فئة معينة من الأطعمة التي يأكلها ، يمكن أن تكون زبادي ، فاكهة ، خبز ، إلخ. هذه فئة محددة يفضلها وهي وجبته الوحيدة في اليوم.

A l’âge de 5 ans, un enfant autiste est généralement très agressif, il a peur de tout et de tout le monde et il est toujours isolé. A l’école, il a du mal à écrire ou à s’investir en classe et ne sait pas utiliser correctement les pronoms, le pluriel, le passé. A la maison, il a des difficultés dans ses tâches quotidiennes comme faire son lit, s’habiller, se laver les mains et se brosser les dents, etc.

Ils existent également quelques gestes que l’enfant n’effectue pas, par exemple de faire coucou ou au revoir.

La présence de ces signes n’est pas une affirmation de la présence du trouble, et leur absence n’est inversement pas une affirmation de l’absence du trouble. Consulter un spécialiste est fortement conseillé pour établir le diagnostic qu’il faut. Sur Voiladoc, vous pouvez consulter un pédiatre ou un pédopsychiatre pour obtenir de l’aide. Le rôle des parents est très crucial dans le dépistage du trouble du spectre autistique et dans son traitement. C’est aux parents de suivre de près le développement de leur enfant et observer son comportement, et c’est à eux également de soutenir leur enfant et l’encourager durant la prise en charge.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى